كو نغفو

?What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who
made you cry
كو نغفو

RACHID


الهجوم المضاد

شاطر
avatar
المشرف العام
مدير العام
مدير العام

ذكر عدد الرسائل : 147
الموقع : http://djouadi.forumchti.com
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

الهجوم المضاد

مُساهمة من طرف المشرف العام في الخميس فبراير 19, 2009 8:37 pm

• إن الهجوم المضاد هو حركة هجومية دفاعية .
أي إنها حركة أو تكنيك فعال هجومي يؤدي من اجل الدفاع وهو عبارة عن ضربة فعالة سريعة توضع في نقطة مفتوحة وفي توقيت مناسب من هجوم الخصم عليك تعمل علي إيقاف هجومة ومن هنا تأتي الصفة الدفاعية وهي في ذات الوقت ضربة مؤثرة جدا علي الخصم ومن هنا تأتي الصفة الهجومية.
ويختلف الهجوم عن الهجوم المضاد في كونه
1- يختلف وقت الهجوم المضاد عن وقت الهجوم .
حيث إن توقيت الهجوم المضاد يختلف عن توقيت الهجوم حيث أن توقيت الهجوم يكون بعد خداع الخصم وارباك دفاعاتة إما توقيت الهجوم المضاد يكون لحظة هجوم الخصم عليك وقبل إنهاء هجومة وفي نقطة مفتوحة من جسد الخصم أثناء الهجوم حيث أنة
كما قال بروس لي
" لكل رد فعل هجوم ولكل هجوم خطوة ولكل خطوة ثغرة ولكل ثغرة هجوم مضاد ولكل هجوم مضاد خروج"
وإذا امتلكت كل المعارف السابقة استطعت وضع هجوم سليم وهجوم مضاد سليم .
حيث أن هذه هي احد النظريات الأساسية في القتال
• إن الدفاع الجيد هو الدفاع الذي يعمل علي إيقاف هجوم الخصم ويحميك من رد الفعل المتتابع الهجومي ويضعك في وضعية تسمح لك بوضع هجوم مضاد .
• إن التدريب علي المصادرات الدفاعية ضروري ومهم كما أنة يجب إن يتضمن العديد من التكنيكات الدفاعية المختلفة والمتنوعة كلما أمكن للتصدي لأي نوع من أنواع الهجمات سواء كانت البسيطة أو المعقدة أو المركبة.
• من القواعد الأساسية في القتال هي إن الوضع الجيد للدفاع هو الذي يسمح بهجوم جيد والهجوم الجيد هو الذي يضع الجسد في وضع دفاع جيد وإغلاق ممتاز وحماية فعالة من أي رد فعل وان كان تلقائي وعشوائي.
• وهناك قاعدة أخري أكثر أهمية وهي .
(إن الدفاع الفعال هو الدفاع الناتج عن إيقاف الهجمات بدون إغلاق الركل أو اللكم ولكن بالضرب لحظة الإعداد للهجوم أو لحظة التحرك )
*إن المهارة في استخدامك للضرب لحظة الإعداد يعتمد علي التوقيت الجيد الذي تحددة أنت أثناء المعركة والذي يتحدد من خلالة الفرق بين

Embarassed

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:00 am