كو نغفو

?What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who
made you cry
كو نغفو

RACHID


تعلم فلسفة بروسلي القتالية

شاطر
avatar
المشرف العام
مدير العام
مدير العام

ذكر عدد الرسائل : 147
الموقع : http://djouadi.forumchti.com
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

تعلم فلسفة بروسلي القتالية

مُساهمة من طرف المشرف العام في الخميس فبراير 19, 2009 1:21 pm

فلسفة بروسلي القتالية




والهدف هو ان تعرف كيف كان يفكر التنين الصغير ومفهومه لفنون القتال ....

فلسفة بروسلي

1- اذا اخبرتك بأني مقاتل جيد من الممكن ان تعتقد اني اتفاخر واتباهي , واذا اخبرت باني مقاتل سيء سيـأخذك الظن باني ادعي الكذب عليك ...


من هنا نري فلسفة بروسلي في القتال ينصح بعدم التباهي والتقليل من شأن المقاتل حيث ان الفيصل لاثبات الذات هو الاشتباك الفعلي لاثبات مهاراته ....






2- لا تتشكل ....كن كالماء .... حيث ان الماء لاشكل له ... اذا وضعته في كوب سيملئ الكوب ويتخد شكله وان وضعته في اناء سيملئ الاناء ويتخذ شكله ايضا .... من الممكن للماء ان يتدفق و ينهمر ومن الممكن للماء ان يدمر ...
( كن كالماء ياصديقي )


من هنا نري فلسفة اخري لبروسلي وهي عدم التشبه بالاساليب التقليدية ومن هنا نري ان بروسلي يدعوك ان تكون حر منطلق في اداء تقنياتك القتالية والدفاعية لا تكون ... عبد... مقيد للاسلوب اي كان شكله واي كان منبعه ... ونري من هنا ان بروسلي له فلسفة خاصه وهي التحرر من الاساليب التقليدية العقيمة ودعوة لتطوير فنون الدفاع عن النفس
ونري ايضا وجه نظره في نقطة ( من الممكن ان الماء يتدفق ومن الممكن ان يكون مدمر ) يعني بروسلي هنا ان سلاسه او سهولة التحرك والتنقل والقتال بشكل قوي وفعال بعيدا عن الوقفات القتالية العقيمة للاساليب من وجه نظره حيث تلتزم بالتحرك وفقا لنوع الاسلوب ويري ايضا ان هذا يعيق الممارس اثناء الاشتباك وقد واجه ذلك بروسلي حين انتقل الي الحي الصيني باميركا واثناء افتتاحه ا لاول لمدرسة لتعليم الفنون القتالية الصينية تحت اسم jun fan kung fu .... قد واجهته الكثير من التحديات من اساتذة فنون القتال الممتلكين لعدة مدارس بالحي الصيني انه اثناء الاشتباك لاحظ انه ياخذ وقت اطول من اللازم ومجهود اكثر من اللازم لتبعيته الاسلوب وكان في هذا الوقت بروسلي يتبع منهج wing chun
فاخذ في التامل لفنون القتال الاخري قبل بداية عمله السينمائي وبدأ في تأسيس فنه jeet kune do ....






3-كلما كانت عضلاتك اكثر استرخاء كلما تدفقت القوة اليها من خلال جسدك ,,, استخدم التوترات العضلية عندما تسدد اللكمة الي الخصم ,,, ولا تسرف في بذل الكثير من القوة حتي لاتنعكس عليك ....

التوترات العضلية هي (تركيز القوة العضلية العصبية لتوجيه القوة الي نقطة ما )








4- المعرفة المجردة للتقنية هو اساس بداية تعلم الكونغ فو ولكن ان اردت ان تبدع في الكونغ فو .....اترك روحك تندمج داخل ا لكونغ فو ....

المقصود هنا ان تندمج داخل التقنية تضع كل تركيزك وممارستك لاداء التقنية بنجاح وبقوة وان تجعل للتقنية روح وليس مجرد تطبيق للحركة .........







5- انا لست بمعلم ..... ولكني معلم وتلميذ في نفس الوقت .... معني ذلك اني لدي خبرة المعلم ومعرفته ولكني اتعلم في نفس الوقت ولذلك انا تلميذ - معلم .....وانا لا اؤمن بكلمة معلم لاني اعتبر ان المعلم هو من اغلق عليه الصندوق ....

المقصود هنا بان بروسلي لا يؤمن بكلمة معلم لانه مافي انسان علي وجه الارض يكتفي بحد من العلم ويتخذ من نفسه معلما علي البشر ولكن يوجد المعلم الذي يعلم ويتعلم في نفس الوقت لان العلم فوق الجميع والعلم ليس له حدود ... اما اعتبار بروسلي للمعلم هو من اغلق عليه الصندوق .... يقصد ان المعلم هنا هو من توفي وبقي علمه ليدرسه الاخرون هنا يعتبر هذا الرجل معلم ......

6- لا تستخف بالمدي الحركي الطبيعي (رد الفعل ) والا ستجد نفسك في مأزق دفاعي كبير .....

يقصد بروسلي هنا ان لاتستخف بالخصم مهما كان حجمه او قوته لانه من الممكن ان يكون رد فعل الخصم مفاجئ جدا وعنيف ....

7- نقاط الضعف في فنون القتال الصينية من وجهة نظر بروسلي ....

* ان هذه الفنون تتبع المنهج التقليدي العقيم الذي تتبعه العشائر اي القبائل في الصين لكل استاذ مدرسته وفنه الخاص به الذي ورثه علي هيئة مجاميع مختلفة ... ويورثها المعلم لتابعه ليحمل اسرار الاسلوب ومجاميعه القتالية وكان لهذا السبب منع وحظر تطوير هذه المجاميع القتالية والتي تعرف بال
( الاساليب ...المجاميع ) ومنعت اضافة اي تعديلات علي هذه االمجاميع التي بنيت علي مفهوم اذا قمت باداء الحركة a سيقوم الشخص الاخر بأداء الحركة b وهكذا من هنا نري ان وجهة نظر بروسلي ان هذه الفنون متفق عليها ولاتنتمي لارض الواقع بأي شكل من الاشكال وذلك لاختلاف البنية الجسدية من شخص للشخص الاخر فكيف يكون النموذج a مناسب لشخص مختلف في البنية الجسدية سواء كان اقوي او اضعف اطول او اقصر وهكذا , ومن وجهة نظر بروسلي ان تلاميذ هؤلاء المعلمون الصينيون هم مجرد آلات لاتعي ماتفعل فقط يؤدون التسلسل الحركي للاسلوب او المجموعة بدون اي تعديل او تصحيح للمفهموم القتالي للاحتكاك بشكل حر وغير متفق عليه .... المقصود بالمتفق عليه هنا ان هذه الفنون تعتمد علي الاداء الحركي المبني علي الاداء الحركي العكسي لنفس الاسلوب .... من هنا نجد ان هذه الاساليب عقيمة من وجهة نظر بروسلي والدليل عند ممارسة القتال الحر لمدرستين مختلفتين في الاساليب الصينية داخل الصين تجدا ان لكل اسلوب مذهب حر مختلف للاشتباك الفعلي يختلف عن اساسيات الاسلوب المتبع لديه !!!

8- استخدم اللاطريق كطريق ....... واستخدم اللاحدود كحدود , وفي النهاية بمنتهي الامانة مفهوم فنون القتال من وجهة نظري كبروسلي ان معني فنون القتال ستجده في نفسك لذا كن امين وصادق مع نفسك .... ويقول بروسلي من السهل علي جدا ان اقوم بعمل بعض الحركات الخيالية ذات الشكل الجذاب ولكنها ليس لها اي اساس في ارض الواقع القتالي وذلك هو مفهمومي القتالي بان اكون صادق مع نفسي لأن أرض الواقع لها منظور اخر ...........









    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:00 am